منتديات تخدم المعقين و المراجعين و الوافدين في المملكة العربية السعودية و غير ذلك


    الجوازات تدخل أكثر من 3ملايين مقيم في "نظام البصمة" يوجد صور كثيره

    شاطر
    avatar
    خبراء نجد
    Admin
    Admin

    المساهمات : 237
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009

    الجوازات تدخل أكثر من 3ملايين مقيم في "نظام البصمة" يوجد صور كثيره

    مُساهمة من طرف خبراء نجد في الأحد مايو 17, 2009 6:54 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم


    العربة المتنقلة للبصمة

    يعد مشروع البصمة واحداً من إنجازات وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات التي بدأت منذ عامين في تطبيقه حيث شمل جميع مناطق المملكة والإدارات المحلية والشعب والمكاتب كما تم فتح فروع خاصة بالبصمة فقط بواقع ثلاث فروع بالرياض وثلاث فروع أيضاً بجدة وفرعين بالمنطقة الشرقية وفرع بمكة المكرمة وتجاوز عدد من تم أخذ بصمتهم من الوافدين أكثر من ثلاثة ملايين وافد حتى الآن.





    وكانت متابعة سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو المساعد للشؤون الأمنية لهذا لمشروع علامة بارزة في الإسراع ببدء العمل به والذي يخدم الجانب الأمني بشكل كبير ويسهم في تقليص الجريمة ويعكس الرغبة في تطوير وتفعيل التقنية لخدمة كافة الجوانب الأمنية.
    ويعود هذا المشروع المتميز على المجتمع في جميع مجالاته وبالأخص المجال الأمني بفوائد كبيرة، فالبصمة ينظر إليها على أنها دليل قاطع في المجال الجنائي والمجال الأمني ومن خلالها يمكن التعرف على الشخص المراد كشف هويته من خلال بصمات أصابعه إذا كان من مرتكبي الجرائم.




    كما أن البصمة تساعد على التعرف بهويات الوافدين والمتوفين من مجهولي الهوية بالإضافة إلى أنها تسهم في الحد من ظاهرة مخالفي أنظمة الإقامة.
    يذكر أن الجوازات قد وفرت عربات متنقلة لمشروع البصمة لزيارة المنشآت الكبرى في المدن الصناعية والشركات والمؤسسات لتفعيل نظام البصمة على منسوبي تلك المنشآت خدمة لها دون الحاجة إلى مراجعة العاملين فيها لإدارات لجوازات.




    [url=http://knajd.ahlamontada.net/javascript: newWindow=openWin('PopUpImgContent20090423272598.htm','OkazImage','width=600,height=440,toolbar=0,location=0,directories=0,status=0,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0' ); newWindow.focus()][/url]


    _________________
    تفضل بزيارة موقعنا خبراء نجد للخدمات العامة


    www.knajd.jeeran.com

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 18, 2018 9:49 pm