منتديات تخدم المعقين و المراجعين و الوافدين في المملكة العربية السعودية و غير ذلك

    هنا كل الإجراءات المستندات والاوراق المطلوووبه لمعاملات الجوازااااااااات

    شاطر

    خبراء نجد
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات: 237
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009

    هنا كل الإجراءات المستندات والاوراق المطلوووبه لمعاملات الجوازااااااااات

    مُساهمة من طرف خبراء نجد في الأربعاء أبريل 22, 2009 1:23 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إصدار رخصة الإقامة جديدة لأول مرة
    المطلوب /
    1. تعبئة الإستمارة الخاصة بذلك . . ومطابقة المعلومات للواقع حسبما هو مدون في جواز السفر و توقيع الإستمارة وختمها بختم صاحب العمل.
    2. إحضار جواز سفر الوافد طالب الإقامة ساري المفعول تعلوه تأشيرة الدخول الصادرة من سفارة خادم الحرمين الشريفين في البلد القادم منه .
    3. إحضار عدد ( 2 صورة ) ملونة و حديثة مقاس (4×6) .
    4. تسديد مبلغ ( 500 ) ريال رسم إقامة عن كل عام لعمالة المؤسسات والشركات ، ومبلغ ( 250) بالنسبة للعمالة المنزلية .. وذلك في أحد فروع البنوك المرخص لها بذلك .
    5. إحضار رخصة عمل سارية المفعول حسب مدة الإقامة المطلوبة بالنسبة لعمالة المؤسسات والشركات ، مع إرفاق صورة منها.
    6. إرفاق صورة واضحة من بطاقة الأحوال المدنية العائدة لصاحب العمل بالنسبة "للأفراد" .
    7. إرفاق تقرير طبي .
    8- للحصول على الاقامة او تجديدها لابد أن يكون المستفيد من الطلب لديه تأمين طبي بالنسبة للمؤسسات والشركات.
    ملاحظة :
    - يضاف عند الشروع في تسديد رسوم إصدار إقامة جديدة أو تجديد مبلغ ( 150 ) ريال رسم الموارد البشرية لعمالة الشركات و المؤسسات ،
    - بينما يضاف مبلغ ( 100 ) ريال رسم رخصة عمل للعمالة المنزلية .

    إصدار رخصة الإقامة جديدة لأول مرة لأحد أفراد العائلة

    1. تعبئة الإستمارة الخاصة بذلك .. ومطابقة المعلومات للواقع حسبما هو مدون في جواز السفر وتوقيع الإستمارة من ولي الأمر ( رب الأسرة ) .
    2. إحضار جواز سفر المستفيد من الإقامة ساري المفعول تعلوه تأشيرة الدخول الصادرة من سفارة خادم الحرمين الشريفين في البلد القادم منه .
    3. إحضار عدد ( 2 صورة ) ملونة أو شمسية حديثة مقاس (4×6) .
    4. تسديد مبلغ ( 500 ) ريال رسم إقامة عن كل عام .. عن طريق النظام المالي في أحد فروع البنوك المرخص لها بذلك
    5. إرفاق تقرير طبي .
    ملاحظة : للبالغين سن الرشد ( الثامنة عشر ) من أبناء الوافدين المضافين بإقامة والدهم.. فيجب فصلهم من إقامة والدهم ومنحهم إقامة مستقلة برسم وقدرة ( 500 ) ريال ولا يطالب بإستخراج رخصة عمل لكونه. غير مصرح له بالعمل .
    إضافة الزوجات والأبناء القصر

    1. تعبئة الإستمارة الخاصة بذلك .. ومطابقة المعلومات للواقع حسبما هو مدون في جواز السفر .. وتوقيع الإستمارة من رب الأسرة .
    2. إحضار جواز سفر الزوجة والأبناء القصر المراد إضافتهم تعلوه تأشيرة دخول صادرة من سفارة خادم الحرمين الشريفين للإقامة مع ولي أمرهم أو المستند النظامي لإضافتهم.
    3. إحضار عدد ( 2 صورة ) جماعية.. ملونة أو شمسية حديثة مقاس (6×4) .
    4. إحضار أصل إقامة رب الأسرة المطلوب إضافتهم إليها .
    5. إذا كانت ديانة الزوجة المطلوب إضافتها مختلفة عن ديانة الزوج فيجب حصولها على رخصة إقامة مستقلة برسمها المقرر نظاماً وقدرة ( 500 ) ريال .
    6. إذا كانت الزوجة المراد إضافتها إلى إقامة زوجها تم الزواج منها داخل المملكة فيجب أولاً أن تنقل كفالتها إلى زوجها بعد إحضار صورة من عقد الزواج ودفع الرسوم المقررة نظاماً ومن ثم تضاف إلى إقامة زوجها .
    7. إذا كان الأبناء القصر المطلوب إضافتهم إلى إقامة رب الأسرة من مواليد المملكة فيجب إحضار صورة من شهادة ميلادهم وإرفاق الأصل للمطابقة.

    يتبع
    7
    7
    7


    عدل سابقا من قبل خبراء نجد في الأربعاء أبريل 22, 2009 8:48 pm عدل 1 مرات

    خبراء نجد
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات: 237
    تاريخ التسجيل: 18/04/2009

    إجراءات تجديد رخصة الإقامة

    مُساهمة من طرف خبراء نجد في الأربعاء أبريل 22, 2009 1:32 am

    إجراءات تجديد رخصة الإقامة

    1. تعبئة الإستمارة الخاصة بذلك .. ومطابقة المعلومات للواقع حسبما هو مدون في جواز السفر .. وتوقيع الإستمارة وختمها بختم صاحب العمل.
    2. إحضار جواز سفر الوافد المستفيد من الإقامة.. " ساري المفعول" .
    3. إحضار عدد ( 2 صورة ) ملونة أو شمسية حديثة مقاس (4×6) .
    4. إرفاق صورة واضحة من بطاقة الأحوال المدنية العائدة لصاحب العمل بالنسبة "للأفراد" .
    5. إحضار رخصة الإقامة المنتهية .
    6. تسديد مبلغ ( 500 ) ريال رسم إقامة عن كل عام لعمالة الشركات و المؤسسات ، ومبلغ ( 250 ) ريال عن كل عام للعمالة المنزلية .. في أحد فروع البنوك المرخص لها بذلك .
    7. على المؤسسات والشركات إحضار رخصة عمل سارية المفعول حسب مدة الإقامة المطلوبة مع إرفاق صورة منها عن طريق مكتب العمل، أما الجهات الحكومية والأفراد فتستوفي رسوم الإقامة ورخصة العمل كاملة.. في أحد فروع البنوك المرخص لها بذلك .
    8. إرفاق تقرير طبي .
    9.للحصول على الاقامة او تجديدها لابد أن يكون المستفيد من الطلب لديه تأمين طبي بالنسبة للمؤسسات والشركات.
    ملاحظة : يضاف عند الشروع في تسديد رسوم إصدار إقامة جديدة أو تجديد مبلغ ( 150 ) ريال رسم الموارد البشرية .
    إجراءات تلف رخصة الإقامة

    1. تعبئة الإستمارة الخاصة بذلك .. ومطابقة المعلومات للواقع حسبما هو مدون في جواز السفر .. وتوقيع الإستمارة وختمها بختم صاحب العمل.
    2. إرفاق أصل رخصة الإقامة التالفة .
    3. إحضار عدد ( 2 صورة ) ملونة أو شمسية حديثة مقاس (4×6)
    4. إحضار جواز سفر الوافد المستفيد من الإقامة.. " ساري المفعول" ..
    5. تسديد مبلغ ( 500 ) ريال لمنح إقامة بدل تالف فإذا كانت المدة المتبقية من رخصة الإقامة التالفة سنة أو أقل من سنة فيسدد الرسم المقرر لمدة سنة ..وذلك في أحد فروع البنوك المرخص لها بذلك .
    إجراءات فقدان رخصة الإقامة

    1. إبلاغ الجهة المختصة بالجوازات أو الشرطة في الأماكن التي لا يوجد بها إدارة جوازات عن فقدان رخصة الإقامة.
    2. خطاب من صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم لمدير إدارة الجوازات موضحاً فيه أسباب فقدان رخصة الإقامة والمكان الذي فقدت فيه .
    3. إحضار جواز سفر الوافد المستفيد من الإقامة.. " ساري المفعول" .مع صورة من رخصة الإقامة المفقودة إن وجدت .
    4. تعبئة النموذج الخاص بالفقدان والموجود لدى إدارة الجوازات .
    5. تعبئة الإستمارة الخاصة بذلك .. بالآلة الكاتبة أو الكمبيوتر ..ومطابقة المعلومات للواقع حسبما هو مدون في جواز السفر .. وتوقيع الإستمارة وختمها بختم صاحب العمل.
    6. تسديد مبلغ ( 500 ) ريال لمنح رخصة الإقامة بدل فاقد فإذا كانت المدة المتبقية من الإقامة المفقودة سنة أو أقل من سنة فيسدد رسم الإقامة المقرر لمدة سنه..وذلك في أحد فروع البنوك المرخص لها بذلك .
    7. إحضار عدد ( 2 صورة ) ملونة أو شمسية حديثة مقاس (4×6) .

    فهد رداد

    عدد المساهمات: 6
    تاريخ التسجيل: 02/11/2009

    رد: هنا كل الإجراءات المستندات والاوراق المطلوووبه لمعاملات الجوازااااااااات

    مُساهمة من طرف فهد رداد في الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 6:16 pm

    لوسمحت نوذج تفويض او وكاله للشركات او الموسسات يراجع به الجوزات

    hassan

    عدد المساهمات: 23
    تاريخ التسجيل: 25/11/2009
    العمر: 30

    رد: هنا كل الإجراءات المستندات والاوراق المطلوووبه لمعاملات الجوازااااااااات

    مُساهمة من طرف hassan في الأربعاء نوفمبر 25, 2009 11:55 pm

    أتمنى نحصل على نماذج منفردة

    أبوحميد

    عدد المساهمات: 1
    تاريخ التسجيل: 04/01/2010

    رد: هنا كل الإجراءات المستندات والاوراق المطلوووبه لمعاملات الجوازااااااااات

    مُساهمة من طرف أبوحميد في الإثنين يناير 04, 2010 11:22 am

    بارك الله فيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييكم وشاكريييييييييييييييييييييييييييييييييييييين لكم حسن تعاونكم

    d2008nd

    عدد المساهمات: 3
    تاريخ التسجيل: 05/06/2010

    رد: هنا كل الإجراءات المستندات والاوراق المطلوووبه لمعاملات الجوازااااااااات

    مُساهمة من طرف d2008nd في الثلاثاء يونيو 08, 2010 6:34 pm

    بارك الله فيكم وجعلها في موازين حسناتكم
    [b]

    د/ محمد

    عدد المساهمات: 3
    تاريخ التسجيل: 11/02/2013

    رد: هنا كل الإجراءات المستندات والاوراق المطلوووبه لمعاملات الجوازااااااااات

    مُساهمة من طرف د/ محمد في الإثنين فبراير 11, 2013 6:49 pm

    كيف تجديد الاقامة للزوجة والاولاد فى المملكة السعودية والاوراق المطلوبة؟؟؟؟؟ Like a Star @ heaven

    matrx_mexx

    عدد المساهمات: 3
    تاريخ التسجيل: 06/05/2013

    استفسار

    مُساهمة من طرف matrx_mexx في الإثنين مايو 06, 2013 4:13 pm

    السلام عليكم
    انا مهندس مدنى جاى على تاشيرة حرة وصلت السعودية من 45 يوم ولسه الكفيل مطلعش اقامة وكل اما اساله يقول انها لسه فى الجوازات
    لما دخلت على موقع وزرارة العمل لقيت انة فى النطاق الاصفر وكمان السجل التجارى منتهى ورخصة البلدية منتهيه
    هل ينفع يطلعلى الاقامة ؟
    وايه التصرف القانونى لو مقدرش يطلعلى الاقامة فى خلال ال3 شهور الى فى الجواز؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 24, 2014 3:42 pm